اليمن تستقبل 1.2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

ديبريفر
2021-12-20 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الإثنين، وصول شحنة كبيرة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا الى مدينة عدن المعلنة كعاصمة مؤقتة للبلاد.

وقالت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، أنها تسلمت اليوم، مليون و200 ألف جرعة لقاح كورونا مقدمة من عدد من الدول المانحة ولجنة "كوفاكس" العالمية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي إن الشحنة التي تسملتها وزارته تتضمن 800 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون و400 ألف جرعة من لقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة هولندا وفرنسا وسلوفاكيا قدمت جرعات لقاح "جونسون آند جونسون"، بينما قدمت لجنة كوفاكس 400 ألف جرعة من لقاح "سينوفاك".

وتعد هذه هي أكبر شحنات لقاحات كورونا تتلقاها اليمن، منذ ظهور الجائحة العالمية واكتشاف اللقاحات الطبية المضادة لها.

وذكر وكيل وزارة الصحة اليمنية أن لقاح"سينوفاك" المقدم عبر "كوفاكس" يدخل اليمن لأول مرّة، بعد التأكد من مأمونيته وإجازته من منظمة الصحة العالمية، ليصبح بذلك ثالث نوع من اللقاحات المستخدمة في البلاد.

وحصلت اليمن أواخر مارس الماضي على أول دفعة من لقاحات كورونا تتضمن350 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، مقدمة من منظمة الصحة العالمية، في حين وفّر حلف "كوفكس العالمي" 151 ألف جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون" الأمريكي، ذو الجرعة الواحدة أواخر أغسطس الماضي.

وكانت السلطات الطبية في اليمن، قد حذرت نهاية الأسبوع الماضي من تفشي موجة رابعة لفيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، عقب التأكد من وصولها الى بعض البلدان المجاورة.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكد اصابتها بفيروس كورونا في اليمن نحو 10102 منها 1977 وفاة و6976تعافي، وفقاً لأخر احصائية رسمية صادرة عن لجنة الطوارئ العليا التابعة لوزارة الصحة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet