الولايات المتحدة تعلن ضبط أسلحة مهربة في بحر العرب يرجح أنها كانت متجهة الى اليمن

ديبريفر
2021-12-23 | منذ 1 شهر

نيويورك (ديبريفر) أعلنت قوات البحرية الامريكية، الأربعاء، ضبط سفينة صيد تحمل كمية كبيرة من الأسلحة المهربة يعتقد بأنها كانت متجهة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وأوضحت البحرية الامريكية في بيان، أن دوريات تابعة للأسطول الخامس الامريكي الخامس اشتبهت بأحدى السفن مجهولة الهوية أثناء عبورها في شمال بحر العرب يوم الاثنين الماضي، وحين صعود أفراد الدورية إليها للتفتيش والتحقق من هويتها تم إكتشاف الأسلحة المهربة.

وأشار البيان الى أن الأسلحة التي تم ضبطها تتضمن أسلحة متنوعة بما في ذلك 1400 بندقية هجومية من طراز AK-47 و 226600 طلقة ذخيرة.

مضيفاً أن طاقم السفينة المكون من خمسة أفراد عرّفوا عن أنفسهم بأنهم يمنيون وسيتم إعادتهم على الأرجح إلى اليمن، فيما جرى نقل الأسلحة المضبوطة الى مدمرة الصواريخ الموجهة التابعة للأسطول البحري الخامس.

وقال البيان أنه ومن خلال المعلومات الأولية وعمليات التتبع لهذه لسفينة "مجهولة الجنسية"، اتضح أنها انطلقت من إيران وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن، حد ما جاء في البيان.

لافتا الى أنه بعد إزالة طاقم السفينة والبضائع غير المشروعة ، قررت القوات البحرية الأمريكية أن السفينة عديمة الجنسية تشكل خطرًا على الملاحة للشحن التجاري لذلك فقد جرى التخلص منها وإغراقها.

وأتهمت البحرية الامركية، إيران بالاستمرار في تهريب الأسلحة لحلفائها الحوثيين باليمن، ما يمثل انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وسبق أن وجه مسؤولون في الادارة الامريكية انتقادات متكررة للدور السلبي الذي تلعبه إيران في اليمن، حد وصفهم.

وحملوا طهران مسؤولية اطالة الحرب في اليمن والتسبب في أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم وذلك عبر الدعم الذي يقدمه النظام الايراني لجماعة الحوثي وإمدادها المستمر بالأسلحة المهربة التي تشكل تهديدا كبيرا على اليمن ودول الجوار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet