التحالف يستهدف معسكراً بصنعاء وأضرار تطال منشآت عامة ومبان سكنية

ديبريفر
2021-12-23 | منذ 6 شهر

الرياض ـ صنعاء (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، في وقت مبكر الخميس، أن مقاتلاته استهدفت معسكراً في العاصمة اليمنية صنعاء، فيما قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أن الضربات أحدثت أضراراً في منشآت عامة ومبانٍ سكنية.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه استهدف معسكر الأمن المركزي في صنعاء "بضربات موجعة"، ودمر سبعة مخازن للطائرات المسيرة والأسلحة بداخله.
وأضاف التحالف أن "العملية بصنعاء استجابة فورية بعد تدمير مسيرة أطلقت نحو جازان" جنوبي المملكة.
وتابع "استهداف المدنيين يقابله خيار الضربات الجوية وفي إطار القانون الدولي الإنساني"، مطالبا المدنيين في صنعاء بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدَفة.
من جهتها قالت جماعة الحوثيين، أن طائرات التحالف استهدفت العاصمة صنعاء بسلسلة غارات استهدفت ثلاث منها منطقة السبعين السكنية (جنوب)، ما أدى إلى تضرر منازل المدنيين ومستشفى السبعين للأمومة والطفولة.
وحسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، استهدفت إحدى الغارات جسر السبعين تقاطع المصباحي ما تسبب في خروج الطرق عن الخدمة وتوقف حركة السير.
فيما أفاد سكان محليون بأن التحالف استهدف بسلسلة غارات جوية معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) ودار الرئاسة وجبل النهدين، فضلاً عن استهداف أحد الجسور، جنوبي صنعاء، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأشاروا إلى أن انفجارات عنيفة هزت أرجاء المدينة، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة.
وأكد السكان تضرر عدد من المنازل والمحلات التجارية القريبة من موقع القصف في منطقة السبعين .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet