جماعة الحوثيين تتهم التحالف باستهداف سجن للأسرى في صنعاء

ديبريفر
2021-12-23 | منذ 1 شهر

سجن الاسرى تعرض للقصف في ذمار اواخر اغسطس2019

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الخميس، التحالف العربي بقيادة السعودية، باستهداف سجن يضم أكثر من 3 آلاف أسير في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، إن طائرات التحالف "استهدفت بشكل مباشر ومتعمد" محيط سجن الأسرى في مبنى قيادة الأمن المركزي بصنعاء بعدة غارات.
وأوضح البيان أن الغارات أدت إلى تدمير بعض مرافق السجن، وإحداث حالة هلع كبير بين الأسرى، مبينة أن السجن يضم أكثر من ثلاثة آلاف أسير من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأضاف أنه سبق إبلاغ التحالف بموقع السجن عبر منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل أكثر من عامين، مشيراً إلى أن الغارات جاء بعد ساعات من زيارة اللجنة الدولية للسجن.
ودعت لجنة الحوثيين، "الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن، إلى التحرك الجاد والفاعل لحماية الأسرى وضمان عدم استهدافهم".
وطالبت باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة ومساءلة قيادة التحالف على هذا الاستهداف الإجرامي، حد تعبير البيان.
ولم يصدر تعليق فوري من التحالف على بيان الحوثيين، لكنه أعلن في ساعة مبكرة الخميس، استهداف معسكر الأمن المركزي في صنعاء "بضربات موجعة"، وتدمير سبعة مخازن للطائرات المسيرة والأسلحة بداخله.
وقال التحالف إن ذلك جاء "استجابة فورية بعد تدمير مسيرة أطلقت نحو جازان" جنوبي المملكة.
وفي 31 أغسطس 2019، قتل وأصيب أكثر من 100 شخص في غارة شنها التحالف العربي  على مركز اعتقال تابع للحوثيين في ذمار جنوبي صنعاء، حسب تقديرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فيما قال التحالف حينها إنه استهدف موقعاً عسكرياً للجماعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet