القوات المشتركة تحرز تقدما جديدا بجبهة مقبنة عقب معارك عنيفة مع الحوثيين

ديبريفر
2021-12-24 | منذ 5 شهر

ارشيف

تعز (ديبريفر) عززت القوات المشتركة اليمنية اليوم الجمعة، تقدمها الميداني بمديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز، عقب معارك عنيفة مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة نجحت في السيطرة على عدد من البلدات والمرتفعات الحيوية في مديرية مقبنة (غرب تعز) بعد هجوم مباغت على مواقع للحوثيين هناك.

ونقل المركز الاعلامي عن المصدر قوله، إن القوات المشتركة سيطرت على سلاسل جبلية في وادي الأثاب باتجاه منطقة الأشوع، كما تمكنت من السيطرة على جبل منارة، مكبدة الجماعة الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن هذه التطورات الميدانية، في الوقت الذي تشير المعلومات الى استمرار الجماعة بتحشيداتها العسكرية، في مسعى لمنع سقوط المديرية في أيدي القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا.

يأتي هذا غداة مواجهات عنيفة وتبادل للقصف المدفعي المكثف بين الطرفين في محيط جبل دباس شمال مديرية مقبنة.

وفي سياق غير بعيد، أفاد الاعلام العسكري للقوات المشتركة، بمقتل وإصابة 18 عنصرا من مسلحي الجماعة الحوثية الموالية لإيران، اليوم الجمعة بمحافظة الحديدة.

مضيفاً أن وحدات الاستطلاع رصدت 18 من عناصر المليشيا أثناء تسللهم ومحاولتهم التمركز في موقع سابق قرب خطوط التماس بأطراف مديرية الجراحي (جنوب الحديدة) قبل أن يتم التعامل معهم،ما أدى الى مقتل 13 وإصابة خمسة أخرين منهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet