هجوم حوثي مزدوج يستهدف نجران وجيزان بالسعودية والتحالف يقر بسقوط قلتى

ديبريفر
2021-12-24 | منذ 6 شهر

ارشيف
الرياض (ديبريفر) تعرضت المملكة العربية السعودية، الجمعة لهجوم مزدوج نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مستهدفة محافظتي نجران وجيزان الواقعتين الى الجنوب من المملكة قرب الحدود المشتركة مع اليمن، ما اسفر عن سقوط قتيلين على الاقل، وفقا لمصادر رسمية.

وأكد التحالف العربي الذي تقوده الرياض في بيان رسمي نشرته وكالة الإنباء السعودية، أن "مقذوف معادي" (حد وصفه) ، سقط على إحدى الورش الصناعية بمنطقة صامطة التابعة لمحافظة جيزان.

موضحاً أن المقذوف أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين احدهما مقيم يمني، وذلك في حصيلة أولية لهذا الهجوم، الذي جاء بالتزامن مع هجوم أخر استهدف احدى البلدات الحدودية بمحافظة نجران.

وكان التحالف قد أعلن في بيان منفصل، سقوط مقذوف حوثي على بلدة تابعة لنجران، ماتسبب في تضرر مركبة تعود ملكيتها لأحد المواطنين في البلدة المستهدفة، دون وقوع اية خسائر أو إصابات في صفوف المدنيين.

وأشار البيان إلى أن ماصفهما "المحاولتان العدائيتان" اللتين استهدفتا نجران وجيزان انطلقتا من مدينة صعدة اليمنية حيث المعقل الرئيس لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة ايرانيا.

وأكد التحالف أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن محاولات جماعة الحوثي المستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، متوعداً بردٍ قاسٍ على الحوثيين.

وقال إنه بصدد التحضير لتنفيذ ضربات جوية في الساعات القادمة ضد عدد من الأهداف الحوثية (لم يحددها) واتخاذ إجراءات فورية للتعامل مع مصادر التهديد وحماية المدنيين، حسب قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet