التحالف ينشر مقاطع مسربة لاثبات تورط حزب الله اللبناني في الحرب اليمنية

ديبريفر
2021-12-26 | منذ 6 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الأحد، أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا أطلقت "430 صاروخاً باليستياً و851 طائرة مسيرة على الأراضي والمدن السعودية منذ شهر فبراير الماضي.

وأشار المتحدث الرسمي للتحالف العميد تركي المالكي الى الانخراط الواسع للحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني في تطوير تلك الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة التي يطلقها الحوثيون على المملكة العربية السعودية والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن.

واتهم المالكي في مؤتمر صحفي النظام الايراني وأذرعه المسلحة في المنطقة العربية بنشر الدمار والخراب وتغذية الفكر الطائفي في اليمن والعراق وسوريا ولبنان.

وأستعرض متحدث التحالف خلال المؤتمر ما قال إنها "أدلة تثبت تحكم وسيطرة ميليشيا حزب الله (اللبناني) المدعوم من إيران على الحوثي باليمن، وتحويل مطار صنعاء الدولي إلى ورش لتفخيخ الطائرات واجراء تجارب صاروخية".

وتضمنت الأدلة مخططات بيانية ولقطات جوية مصورة لورش صناعة الطائرات المسيرة في مطار صنعاء، وتجارب إطلاق صواريخ تم تطويرها كصواريخ دفاع جوي، لافتا الى إن "التحالف دمرها دون أن يلحق أضرار بالمرافق المدنية للمطار"، حد قول المالكي.

كما استعرض الناطق الرسمي باسم قوات التحالف مقطع فيديو يظهر فيه قيادي من حزب الله اللبناني وهو يعطي تعليمات للقيادي الحوثي أبو علي الحاكم بشأن استهداف السفن في البحر الأحمر.

كما عرض أيضا مشاهد مصورة قيل أنها لقيادات إيرانية وأخرى من حزب الله اللبناني في صنعاء، بالإضافة الى مكونات طائرات مسيرة هرّبتْ إلى اليمن وخزّنتْ في مواقع مدنية.

وأتهم المالكي جماعة الحوثي بتحويل العديد من المرافق المدنية كالمستشفيات إلى مقرات عسكرية ومنها "مستشفى الجوبة بمحافظة مأرب الذي تستخدمه الجماعة كمركز عمليات عسكرية لقيادتها مطالبا بسرعة إخلاءه.

لافتاً الى أن الهجوم الحوثي للسيطرة على مأرب يهدد حياة 3 ملايين يمني، وقال أن التحالف لن يتهاون في حماية المدنيين في اليمن واستهداف الجماعة الحوثية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet