اليمن.. محافظ البنك المركزي في عدن للمرة الأولى

ديبريفر
2021-12-28 | منذ 5 شهر

محافظ البنك المركزي

عدن (ديبريفر) - وصل محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، إلى عدن جنوبي البلاد، للمرة الأولى، بعد 3 أسابيع من تعيينه في المنصب.
ووفقاً لمصادر يمنية، وصل المعبقي في وقت متأخر من مساء الاثنين إلى عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين بينهم وزير المالية سالم بن بريك.
وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يعقد المعبقي أول اجتماع لمجلس إدارة البنك اليوم الثلاثاء.
وفي 6 ديسمبر الجاري أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قراراً بتشكيل مجلس إدارة جديد للبنك المركزي، شمل تعيين أحمد بن أحمد غالب المعبقي محافظاً ومحمد عمر باناجة نائباً، بالإضافة إلى تعيين 5 أعضاء في مجلس الإدارة، وذلك بعد تدهور كبير في سعر العملة المحلية، حيث وصل الدولار الواحد نهاية نوفمبر الماضي إلى 1700 ريال.
 وتزامنت عودة المعبقي إلى عدن، مع إعلان البنك سعرا تأشيريا لمتوسط أسعار صرف العملات الأجنبية الرئيسة عند 781 ريالا لشراء الدولار، و741 للبيع، بينما حدد سعر الريال السعودي عند 205 للبيع و195 للشراء.
وفي وقت سابق الإثنين قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، إن العملة المحلية ارتفعت بنسبة 40 في المائة خلال 3 أسابيع.
وأضاف "نحن في معركة اقتصادية صعبة وتحدٍ صعب، والنتائج بدأت تظهر الآن"، مشيراً إلى أن "هناك إصلاحات كثيرة لم يشعر بها الناس، لكن نتائجها ظهرت خلال هذه الفترة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض
وشدد عبد الملك، على ضرورة انعكاس التحسن في سعر الصرف على أسعار السلع والخدمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet