الألغام تحصد مزيداً من الضحايا.. مقتل واصابة 6 مدنيين خلال يوم واحد

ديبريفر
2021-12-29 | منذ 4 أسبوع

الغام - ارشيف

تعز (ديبريفر) لقي ثلاثة مدنيين حتفهم بينهم طفلة وإمرأة، وأصيب أخرون اليوم الأربعاء، جراء انفجار ألغام أرضية منسوبة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في حوادث منفصلة شهدتها محافظتا تعز ومأرب، وفق ما أفادت مصادر يمنية

وأكدت المصادر أن مدنيا لقي حتفه وأصيب آخر بجروح، وصفت بالخطيرة حينما انفجر لغم حوثي بدراجة نارية كانا يستقلانها في مديرية ذو باب التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وأوضحت المصادر أن الشاب نافع صالح إبراهيم قتل، وأصيب رفيقه "عبده ثابت محمد" بجروح خطيرة، جراء الحادثة التي وقعت في منطقة كهبوب بمديرية ذو باب.

وفي حادثة ثانية، قتلت إمرأة مسنة بانفجار لغم فردي محرم دوليا خلال محاولتها جلب الماء في إحدى قرى مقبنة غربي محافظة تعز.

وقال مصدر محلي، إن"مريم أحمد" ذهبت إلى أحد الآبار الجوفية بقرية "الطفيلي" التابعة لمديرية مقبنة فثقبل أن ينفجر لغم حوثي، ما أدى الى مقتلها على الفور.

وفي غضون ذلك ،قتلت طفلة في الرابعة من العمر تدعى "حمدة هادي الجحيلي الجهمي" ، فيما أصيب شخصان آخران بجراح خطرة، حينما ‏انفجر لغم أرضي بسيارة تقل عدد من المدنيين ينتمون لعائلة واحدة، معظمهم من النساء والأطفال في الطريق الرملي الرابط بين محافظتي مأرب والجوف.

وحصدت الألغام خلال السنوات الأخيرة حياة الآلاف من المدنيين في اليمن، إذ يقدر عدد الضحايا بنحو 20 ألف شخص جراء تلك الألغام التي يزرعها الحوثيون بصورة عشوائية، من بينهم 1200 مدني في الساحل الغربي، وفقا لتقارير حقوقية محلية ودولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet