وصول الدفعة السادسة من المنحة النفطية السعودية لكهرباء اليمن

ديبريفر
2021-12-31 | منذ 6 شهر

محطة كهرباء عدن - ارشيف

عدن (ديبريفر) - وصلت إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، يوم الخميس، الدفعة السادسة من منحة المشتقات النفطية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، بأن سفينة وقود تحمل 60 ألف طن متري من مادة الديزل دخلت إلى رصيف ميناء الزيت في عدن.
وأشارت إلى أنه من المقرر استكمال باقي الدفعة السادسة من المنحة النفطية خلال الأيام القادمة، بوصول نحو 30 ألف طن متري من مادة المازوت.
وأوضحت سيتم توزيع الوقود وفقاً للإجراءات المعتمدة لمحطات الكهرباء في محافظة عدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة بحسب الكميات المعتمدة لها، وصولا إلى استلام الوقود في خزانات محطات الكهرباء بإشراف اللجان الرقابية والجهات الأخرى ذات العلاقة.
وأشادت الحكومة اليمنية في عدن "بالجهود الكبيرة التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من خلال تواصله الدائم مع الجانب اليمني ومتابعته المستمرة لإجراءات وخطوات وصول دفعات الشحنات النفطية للكهرباء إلى عدن"، بحسب المصدر نفسه.
وتهدف المنحة التي أعلنت عنها السعودية في مارس الماضي، وتبلغ قيمتها 422 مليون دولار أمريكي، بإجمالي كميات 1,260,850 طنا متريا من الوقود، إلى تشغيل نحو 80 محطة كهرباء في مناطق الحكومة المعترف بها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet