التحالف ينشر صوراً جوية لمعسكر السوادية والاستحداثات الحوثية فيه

ديبريفر
2021-12-31 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) نشر التحالف العربي بقيادة السعودية، الجمعة، عدد من الصور الجوية لإثبات قيام جماعة أنصار الله (الحوثيين) باستحداث مركز جمركي داخل معسكر السوادية في محافظة البيضاء بغرض استخدام المدنيين كدروع بشرية في وجه أية هجمات محتملة عليها.

وتضمنت الصور التي سربها التحالف خريطة توضيحية للاستحداثات المدنية بداخل القاعدة العسكرية والتي تشمل موقع مركز الجمارك المستحدث وأماكن تجمع الشاحنات الخاصة بنقل المواد الغذائية والبترولية، والواقعة بالقرب من مخزن عسكري لايفصلمها سوى 12 مترا فقط، حسبما نقلت وسائل اعلام سعودية.

ويتهم التحالف، جماعة الحوثي باستخدام المدنيين دروعا بشرية في هذا المعسكر الذي تتخذ منه الجماعة منطلقا لهجماتها الصاروخية وأخرها القصف الذي تعرضت له محافظة شبوة أمس الخميس من داخل المعسكر ذاته.

ويأتي نشر قيادة قوات التحالف لهذه الصور الجوية لمعسكر السوادية عقب ساعات قليلة فقط من نفي جماعة أنصار الله (الحوثيين) لتلك الاتهامات.

وذكر بيان منسوب لمصلحة الجمارك التابعة للحوثيين، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن "ساحة السوادية ساحة جمركية قديمة تم انشاؤها منتصف العام 2019م وتستخدم منذ ذلك الوقت كمركز جمركي، وتم إبلاغ مكتب الأمم المتحدة عن الموقع" بشكل رسمي.

وأضاف البيان أن "هذا الموقع وغيره من المواقع تستخدم لأغراض مدنية بحتة، تخدم المجتمع اليمني بمختلف فئاته".
واستنكر البيان، تهديدات التحالف باستهداف الموقع، محذراً من العواقب الكارثية التي قد تحدث في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة جراء تنفيذ تلك التهديدات.

والليلة الماضية (الخميس) دعا التحالف كافة المدنيين لإخلاء المعسكر وإخراج الشاحنات المتواجدة فيه حفاظاً على سلامتهم، في خطوة تشير الى مايبدو لهجوم جوي وشيك قد يستهدف الموقع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet