مسام يؤكد انتزاع أكثر من 300 ألف لغم في اليمن

ديبريفر
2022-01-02 | منذ 6 شهر

الغام - ارشيف

الحديدة (ديبريفر) قال المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، الأحد، أن فرقه الهندسية المتخصصة تمكنت من انتزاع أكثر من 300 ألف لغم وعبوة غير منفجرة منذ تدشين عمله في البلد.

وأوضح في بيان على حسابه بموقع تويتر أن المشروع تمكن من نزع 300,852 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة من مخلفات جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ انطلاقته وحتى الآن.

وذكر المشروع السعودي لنزع الالغام  إن فرقه الهندسية تمكنت من نزع 2440 لغما وذخيرة غيرمنفجرة وعبوة ناسفة الأسبوع الفائت، ليرفع أعداد الألغام المنزوعة خلال شهر ديسمبر إلى 10499 لغما وذخيرة.

وتشكل الألغام - التي يزرعها الحوثيون بكثافة كتكتيك دفاع لمنع زحف القوات المناوئة، خطرا حقيقيا يتهدد حياة ملايين من السكان المحليين في اليمن.

وتصاعدت المخاوف من خطورة تلك الألغام في ظل تزايد الحوادث التي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية خلال الآونة الأخيرة والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين.

وتشير التقديرات الى أن جماعة الحوثي قامت بزراعة أكثر من مليون لغم أرضي متنوعة المهام مابين فردية ومضادة للدروع ، في أكبر عملية تفخيخ للأرض على مستوى العالم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet