دعوات عربية للحوثيين لإطلاق السفينة الإماراتية المحتجزة

ديبريفر
2022-01-04 | منذ 6 شهر

عواصم (ديبريفر) - دعا مجلس التعاون لدول الخليج وعدة دول عربية، يوم الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إلى إطلاق سفينة شحن إماراتية احتجزتها في المياه الإقليمية اليمنية.
وأدان مجلس التعاون الخليجي في بيان، احتجاز الحوثيين لسفينة شحن قبالة مدينة الحديدة، مؤكداً دعم الإمارات في جميع إجراءات الرد على الاعتداء الحوثي.
وأعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن "إدانتها الشديدة لعملية القرصنة والاختطاف والعمل الإجرامي"، مطالبة بـ"إطلاق سراح السفينة فورا"، وفق بيان.
فيما أكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية أن "مثل تلك العمليات الإرهابية تُشكل خطرًا حقيقياً على حرية الملاحة"، داعيةً إلى "الإفراج الفوري عن السفينة".
وأدانت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، بـ"أشد العبارات تعرض السفينة للقرصنة والاختطاف من قبل الحوثيين"، مطالبة بإطلاق بـ"إخلاء (سبيل) السفينة فورا لاستكمال مسيرها".
واعتبرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، أن اختطاف السفينة من جانب الحوثيين عمل إجرامي يهدد التجارة العالمية.
كما دعت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، "المجتمع الدولي إلى إدانة هذا العمل الإرهابي الخطير وإجبار الحوثيين على الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها".
وفي وقت سابق الإثنين، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، خلال مؤتمر صحفي، عن "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية".
بينما قال المتحدث باسم التحالف العربي، العميد تركي المالكي، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".
في حين قالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، إن الحوثيين يعملون على نقل أسلحة إلى السفينة، للادعاء بأنها تحمل شحنة عسكرية.
وهو ما لم تعقب عليه جماعة الحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet