حسن نصر الله: حرب اليمن أمريكية تنفذها السعودية

ديبريفر
2022-01-04 | منذ 6 شهر

حسن نصر الله

بيروت (ديبريفر) - قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، يوم الاثنين، إن الحرب على اليمن هي حرب أمريكية تنفذها السعودية.
جاء ذلك في خطاب في خطاب متلفز، لنصر الله بثته قناة "المنار" التابعة للحزب، شن خلاله هجوماً عنيفاً على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ردا على خطاب الأخير الذي وصف فيه حزب الله بـ"الإرهابي".
وحمل أمين عام حزب الله أمريكا مسؤولية الحرب في اليمن وسوريا، مؤكداً أن الحرب على اليمن هي حرب أمريكية تنفذها السعودية، وأن الأمريكيين هم من تلاعبوا بالدول الخليجية أثناء حصار قطر لسحب الأموال منها".
وأضاف: "الإرهابي هو الذي يشن حرب على اليمن منذ سبع سنوات ويدمر البشر والحجر، وهو من يقف إلى جانب الولايات المتحدة ويفتح لها مطاراته ويتيح لها أرضه لتمارس جرائمها ضد الإنسانية".
وتابع نصر الله : "نحن لم نعتد ولم نهاجم السعودية بل هي كانت شريكة في الحرب الكونية على المنطقة".
وكان الملك سلمان حث في تصريحات لمجلس الشورى السعودي القيادات اللبنانية على "إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة".
وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عسكرياً لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي تسيطر على مناطق واسعة في شمال وغرب اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet