رئيس الحكومة اللبنانية ينتقد إساءات "نصر الله" للسعودية

ديبريفر
2022-01-05 | منذ 6 شهر

بيروت (ديبريفر) انتقد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أمين عام حزب الله "حسن نصرالله" وذلك على خلفية  الإساءات التي وجهها الأخير للمملكة العربية السعودية ومهاجمته لها خلال كلمة متلفزة الليلة الماضية.

وأكد ميقاتي في بيان رسمي، إن "ما قاله سماحة الامين العام لحزب الله  السيد حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين".

مضيفاً ، "ليس من مصلحة لبنان الاساءة الى اي دولة عربية شقيقة، خصوصا دول الخليج".
 
وطلب رئيس الوزراء اللبناني من حزب الله وأمينه العام اتباع سياسة النأي بالنفس عن الخلافات العربية، وعدم الاساءة الى علاقات لبنان مع أشقائه العرب، لتجنيب البلد تداعيات ما لا طائل له عليه، حد تعبيره.

كما دعا جميع الفرقاء الى "الرأفة بهذا الوطن وابعاده عن المهاترات التي لا  طائل منها، والتعاون لاخراج اللبنانيين من وحول الازمات التي يغرقون فيها، من أجل ترميم اسس الدولة والإنطلاق في ورشة الانقاذ المطلوبة".

وتابع ميقاتي قائلا: "بالله عليكم إرحموا لبنان واللبنانيين واوقفوا الشحن السياسي والطائفي البغيض".

وكان أمين عام حزب الله اللبناني قد شن هجوما لاذعا على المملكة العربية السعودية واتهمها بارسال الانتحاريين والسيارات المفخخة الى دول المنطقة.

وقال في خطاب متلفز عبر قناة المنار الفضائية مساء الاثنين، إن الحرب على اليمن هي حرب أمريكية تنفذها السعودية.

وحمل نصر الله الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية الحرب في اليمن وسوريا، مؤكداً أن الحرب على اليمن هي حرب أمريكية تنفذها السعودية، وأن الأمريكيين هم من تلاعبوا بالدول الخليجية أثناء حصار قطر لسحب الأموال منها".

وأضاف: "الإرهابي هو الذي يشن حرب على اليمن منذ سبع سنوات ويدمر البشر والحجر، وهو من يقف إلى جانب الولايات المتحدة ويفتح لها مطاراته ويتيح لها أرضه لتمارس جرائمها ضد الإنسانية".

وتابع نصر الله : "نحن لم نعتد ولم نهاجم السعودية بل هي كانت شريكة في الحرب الكونية على المنطقة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet