كبير مفاوضي الحوثيين يعتبر احتجاز السفينة الإماراتية "معركة كرامة وسيادة"

ديبريفر
2022-01-06 | منذ 2 أسبوع

مسقط (ديبريفر) - اعتبر كبير مفاوضي جماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد عبدالسلام، مساء الأربعاء، احتجاز السفينة الإماراتية، "معركة كرامة وسيادة، غير خاضعة لأي مزايدة سياسية أو إعلامية".
وقال عبدالسلام في تغريدة على "تويتر"، "كما كل دولة معنية بالدفاع عن مياهها الإقليمية فاليمن معني قطعاً بممارسة كامل الحق في الدفاع عن أمنه وأمن مياهه الإقليمية".
وأضاف "ما حصل مؤخراً قبالة مياه الحديدة باحتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية غير خاضع لأي مزايدة إعلامية أو سياسية، هي معركة كرامة وسيادة وشعبنا مستمر فيها حتى النهاية".
والإثنين الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية".
وعرض المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع في مؤتمر صحفي، صورا قال: إنها تعود لسفينة الشحن الإماراتية المحتجزة، وعلى متنها أسلحة ومدرعات وزوارق حربية".
بينما قال متحدث التحالف تركي المالكي، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى اليمنية إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".
ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي ودول عربية وخليجية، إلى الإفراج عن السفينة الإماراتية المحتجزة لدى الحوثيين، وضبط النفس واحترام حرية الملاحة البحرية.
فيما عبرت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الحادثة مؤكدة أن الظروف المحيطة بها لا تزال غير واضحة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet