اليمن.. طوارئ أمنية في حضرموت والمهرة

ديبريفر
2022-01-07 | منذ 6 شهر

حضرموت ـ المهرة (ديبريفر)
أعلنت السلطات في محافظتي حضرموت والمهرة شرقي اليمن، يوم الخميس، حالة طوارئ ورفع جاهزية المؤسسات الأمنية والعسكرية تحسبا لأي مخاطر داخلية. 
وقال محافظ حضرموت فرج البحسني، في مؤتمر صحفي، إن إعلان حالة الطوارئ "يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي للرد على أي مخاطر تهدد أمن واستقرار المحافظة"، في إشارة لتحركات داخلية يقف وراءها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وكذلك أي هجوم محتمل من جماعة أنصار الله (الحوثيين). 
وأضاف أنه "تم الاستعداد لمواجهة الخطر الحوثي من قبل قوات الجيش والأمن، إلى جانب الإعلان عن تجهيز قوة احتياطية من أبناء المحافظة لخوض المعارك ضد الحوثيين، وذلك بالتنسيق مع وزارة الدفاع".
وأكد البحسني أن حضرموت "لا يمكن أن تقبل هيمنة طرف على آخر"، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ "خطة أمنية محورية على كافة تراب حضرموت، خلال الساعات القادمة، بعد إعلان حالة الطوارئ".
وتابع "سنقاتل، ولكن الذي يأتينا من الظهر ويقوم بعرقلة القوات المحاربة والأمن سوف يكون تحت دائرة الطابور الخامس الذي سنحسم أمرنا معه، ونوجه رسالة للمخربين والخلايا النائمة بأنها تحت المجهر"، وذلك في إشارة للدعوات إلى تشكيل ما يسمى بالهبّة الحضرمية وقطع إمدادات النفط. 
وفيما يتعلق بالدعوات للتظاهر وتعطيل الخدمات والشركات النفطية، وجّه محافظ حضرموت، قوة حماية الشركات برفع جاهزيتها "لردع العدو وكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار"، وفقا لبيان صحفي على تويتر. 
وبالتوازي أعلنت السلطات المحلية في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، إجراءات أمنية مماثلة. 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، أن محافظ المهرة، محمد علي ياسر، وجّه برفع الجاهزية واليقظة الأمنية في مداخل المحافظة الشرقية، وبسط الأمن في جميع المديريات، وتنشيط الدوريات الداخلية بين مختلف الوحدات لحفظ الأمن والاستقرار. 
وشدد المسؤول اليمني على "أهمية النأي بالمحافظة عن المشاكل والصراعات، والتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار، تطبيقا للنظام والقانون، واستنادا لتوجيهات القيادة السياسية العليا".
وتخشى السلطات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا من أي اضطرابات داخلية يغذّيها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، والذي يطمح إلى بسط السيطرة على كافة محافظات جنوب اليمن كتمهيد لعملية الانفصال. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet