محافظ شبوة يؤكد رسميا استعادة بيحان من قبضة الحوثيين

ديبريفر
2022-01-07 | منذ 6 شهر

عوض ابن الوزير العولقي

شبوة (ديبريفر) أعلنت السلطة المحلية بمحافظة شبوة اليوم الجمعة رسميا استعادة السيطرة على مركز مديرية بيحان العليا ودحر مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) منها.

وأكد محافظ شبوة، الشيخ عوض الوزير العولقي، تحرير مركز مديرية بيحان "مدينة العليا" من قبضة جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وأشاد عبر بيان رسمي بإسناد طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في معارك التحرير، منوها في ذات السياق بالأهمية المحورية لهذه الانتصارات في مسار العمليات الحربية على طريق تحرير ما تبقى من مناطق وقرى وأرياف مديرية بيحان، حد قوله.

وأثنى محافظ شبوة على "تضحيات الأبطال من ألوية العمالقة والجيش لتحقيق هذا النصر العسكري الثمين والمبين الذي جاء بإشراف ومتابعة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

ولفت العولقي الى مايمثله هذا الانتصار من قيمة معنوية كبيرة لدى المقاتلين الأبطال وكافة أبناء شبوة واليمن، وفق تعبيره.

من جانبها، أكدت ألوية العمالقة استمرارها في مطاردة فلول الحوثيين بمحيط مدينة العليا مركز مديرية بيحان على الحدود بين محافظتي البيضاء وشبوة.

وكانت مصادر ميدانية أكدت في وقت سابق الجمعة أن تشكيلات مشتركة من ألوية العمالقة وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا شنت هجوما واسعا على مدينة بيحان العليا من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة وتحت غطاء مدفعي كثيف، ما أجبر المسلحين الحوثيين على التراجع باتجاه عقبتي مالح والقنذع على حدود محافظة البيضاء.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن سيطرة العمالقة على بلدة الشاقة، وكذا خط بيحان - البيضاء الاستراتيجي قبل أن تواصل القوات تقدمها إلى أطراف مدينة العليا،عقب عملية توغل كبيرة عبر الوادي الذي يحمل ذات الاسم في المحافظة النفطية الواقعة جنوب شرق البلاد.

وأطلقت ألوية العمالقة الجنوبية مطلع يناير الجاري عملية عسكرية أسمتها "إعصارالجنوب" ضد مسلحي جماعة الحوثي، في مسعى لإستعادة السيطرة على مديريات عسيلان وبيحان وعين التي سقطت في أيدي الجماعة خلال شهر سبتمبر الماضي.

 ولم يكشف بعد حتى الان الهدف النهائي لهذه العملية العسكرية التي أنطلقت بدعم كبير من التحالف الذي تدعمه السعودية، وفيما لو كانت ستتوقف عند الحدود الادارية لمحافظة شبوة أم أنها ستمتد باتجاه المحافظات المجاورة كمأرب والبيضاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet