التحالف يعلن مقتل 270 حوثيا في شبوة ومأرب خلال 24 ساعة

ديبريفر
2022-01-11 | منذ 5 شهر

مسلحون حوثيون

الرياض (ديبريفر) شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية يوم الاثنين سلسلة من الغارات الجوية ضد مواقع مفترضة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي شبوة ومأرب، وذلك بالتوازي مع إحتدام المواجهات العسكرية على الأرض بين مسلحي الجماعة وقوات التحالف الحكومي.

وذكر بيان رسمي للتحالف، إن مقاتلاته الحربية استهدفت خلال الـ24 ساعة الماضية مواقع وتعزيزات الحوثيين بنحو 49 غارة جوية، منها 11 في مأرب و38 غارة أخرئ في شبوة.

وقال التحالف في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، إن تلك الهجمات أسفرت عن مقتل 270 عنصرا (على الأقل) من مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا في هاتين المحافظتين، بالإضافة الى تدمير 36 آلية عسكرية.

ولم يشر التحالف الى الكيفية التي تمكن خلالها من إحصاء تلك الأعداد في الوقت الذي لم يتسن الحصول على معلومات مؤكدة من مصادر مستقلة حول الموضوع.

وتأتي هذه الهجمات الجوية المكثفة، غداة إعلان محافظ شبوة عوض العولقي استعادة القوات الحكومية وألوية العمالقة سيطرتها على جميع المناطق التي سقطت بأيدي الحوثيين في سبتمبر الماضي، وذلك بالتوازي مع أنباء عن تحقيق انتصارات ميدانية مماثلة في جنوب محافظة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet