المالكي يعلن من شبوة انطلاق عملية واسعة في كافة المحاور والجبهات

ديبريفر
2022-01-11 | منذ 3 أسبوع

شبوة (ديبريفر) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا في كافة المحاور والجبهات القتالية تحت مسمى "حرية اليمن السعيد".

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العميد تركي المالكي في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة شبوة اليمنية، بما أنني موجود اليوم في محافظة شبوة يسعدني أن أعلن عن انطلاق  عملية"حرية اليمن السعيد" في كافة المحاور والجبهات".

وأوضح أن العملية العسكرية "حرية اليمن السعيد" التي جرى الترتيب لها منذ ثلاثة أيام، هدفها إنماء وازدهار اليمن، وتخليصه من مليشيا الحوثي الإرهابية" حسب تعبيره.

وأضاف المالكي : إن "هذه العملية ستنقل اليمن إلى النماء والازدهار ليصبح في المصفوفة الخليجية بمجال التطور والنماء والازدهار".

وتابع: "الشعب اليمني الكريم يستحق الحياة،فهذا الشعب لديه الكثير من المقومات التي لم تستغل".

وكان العميد تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وصل في وقت سابق الثلاثاء الى محافظة شبوة غداة الاعلان رسميا عن استعادتها بشكل كامل من قبضة الحوثيين بعد نحو 10 أيام على انطلاق عملية اعصار الجنوب.

وبدأت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وبمشاركة ألوية العمالقة الجنوبية صباح اليوم تنفيذ هجوم مباغت على مسلحي الجماعة الحوثية في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب، تمكنت خلاله من إستعادة مناطق واسعة من مديرية حريب.

وكانت وكالة "ديبريفر" انفردت أمس الاثنين بالاعلان عن عن تحضيرات كبيرة للقوات الحكومية بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي لبدء عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في مأرب.

ونقلت "ديبريفر" عن مصدر عسكري مطلع تأكيده بأن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي طرح على قيادة التحالف خلال اجتماع له مع اللواء يوسف الشهراني قائد قوات الدعم والاسناد السعودي، تفاصيل كاملة حول خطة العملية العسكرية المرتقبة، تتضمن الأهداف الجزئية والعامة ومحاور العملية، اضافة الى متطلبات واحتياجات نجاح العملية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet