التحالف يعلن تدمير منصات صاروخية للحوثيين في صومعة البيضاء

ديبريفر
2022-01-15 | منذ 4 شهر

أرشيف

الرياض (ديبريفر) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت تدمير منصات لإطلاق الصواريخ الباليستية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في مديرية الصومعة جنوبي شرق محافظة البيضاء الواقعة في وسط البلاد.

وقال التحالف في بيان مقتضب أن جماعة الحوثي استخدمتها في عمليات استهداف المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وكانت طائرات التحالف قد استهدفت في وقت سابق اليوم معهدا تعليميا في مديرية الصومعة الحدودية مع محافظة شبوة النفطية التي أعلنت السلطات الحكومية الأسبوع الماضي استعادة كافة مديرياتها من قبضة الحوثيين.


وأبلغ التحالف في بيان سابق له المواطنين بالابتعاد عن عدد من المناطق والطرق الرئيسية في محافظتي البيضاء ومارب باعتبارها مناطق عمليات عسكرية.

وأكد المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس"، أن قيادة التحالف طلبت من المواطنين والمسافرين الامتناع عن استخدام الطرق المؤدية من محافظتي مأرب والبيضاء إلى مديريات حريب ( مأرب) وعين وبيحان وعسيلان (شبوة) ابتداءا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت وحتى إشعار آخر.

وأوضح المتحدث أن هذا الطلب يأتي لاعتبار أن هذه الطرق مناطق عمليات تتم مراقبتها على مدار الساعة، وسيتم استهداف أي تحركات فيها.

وطلبت قيادة التحالف من المواطنين أيضا عدم الاقتراب من هذه الطرق حفاظا على سلامتهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet