كأس العالم.. ألمانيا تقتنص تعادلاً بطعم الانتصار من امام اسبانيا

ديبريفر
2022-11-28 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - اقتنص المنتخب الألماني تعادلا ثمينا أمام نظيره الأسباني بنتيجة هدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على استاد البيت بالدوحة مساء الأحد ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات كأس العالم قطر 2022.

بدأ الماتادور الأسباني اللقاء بضغط عالي وسيطرة شبه مطلقة على خط المنتصف ولكن دون ترجمتها الى أهداف.

وكاد المهاجم الأسباني أولمو يفتتح التسجيل حينما سدد كرة صاروخية تطاول لها الحارس نوير برؤوس أصابعه قبل أن تتكفل العارضة في التصدي لها وإبطال مفعولها،في أخطر فرصة خلال الشوط الأول.

الرد الألماني كان سريعاً عبر رأسية المدافع رودريجر والتي استقرت في الشباك عند الدقيقة40  لكن حكم المباراة ألغي الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني منح البديل ألفارو موراتا منتخب إسبانيا التقدم بهدف أول في الدقيقة 62 عبر هجمة منظمة أنهاها موراتا في شباك الألمان.

غير أن الماكينات الألمانية استطاعت العودة والحفاظ على آمالها في التأهل عبر تسديدة قوية من نيكولاس فولكروج في الدقيقة 84 مانحاً فريقه هدف التعادل الذي جاء بطعم الفوز.

ورغم التعادل فقد بقيت اسبانيا محافظة على صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها الى اربع نقاط، فيما أحيت ألمانيا آمالها في الوصول الى الدور الثاني بنقطة واحدة، مستفيدة من تعثر المنتخب الياباني وخسارته أمام كوستاريكا بهدف نظيف في مواجهة جرت بينهما في وقت سابق من ذات اليوم.

وستخوض اليابان (3نقاط) المواجهة الثالثة لها في دور المجموعات ضد المتصدر أسبانيا (4 نقاط) في لقاء صعب، بينما تلتقي ألمانيا (نقطة واحدة) مع كوستاريكا (3نقاط) في نفس التوقيت يوم الخميس القادم.

وستحتاج ألمانيا للفوز على كوستاريكا لضمان التأهل بشرط أن تخسر اليابان أمام اسبانيا التي يكفيها التعادل فقط لضمان صدارة المجموعة في هذه الحالة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet