الإمارات : 3 وفيات و6 إصابات في انفجار صهاريج نقل المحروقات

ديبريفر
2022-01-17 | منذ 5 شهر

أبو ظبي (ديبريفر) - أعلنت شرطة أبوظبي، الإثنين، وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة 6 آخرين، جراء الحريق الذي اندلع نتيجة انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، في وقت سابق اليوم.
وقالت شرطة أبوظبي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، إنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك (شركة بترول أبوظبي الوطنية) ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.
وأضافت أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و شخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.
وأكد البيان أن "السلطات المختصة تبدأ تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به".
وفي وقت سابق الإثنين قالت الشرطة، إن "حريقا أدى إلى انفجار 3 صهاريج لنقل المحروقات في منطقة (مصفح آيكاد 3) بالقرب من منطقة خزانات أدنوك".
وأضافت أن "حريقا آخر بسيط وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي الدولي".
وذكرت أن "التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار وقعتا بالمنطقتين قد تكون السبب في الحريقين".
وأكدت أن الحريقين لم يسفرا عن وقوع أي أضرار.
من جانبه، قال المتحدث باسم قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في اليمن، يحيى سريع، في بيان إن قوات الجماعة "ستصدر خلال الساعات القادمة، بيانا مهما عن عملية عسكرية نوعية نفذتها في العمق الإماراتي"، دون مزيد من التفاصيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet