الإمارات تقول أنها دمرت منصة لإطلاق الصواريخ في الجوف اليمنية

ديبريفر
2022-01-24 | منذ 8 شهر

تصعيد مرتقب بين الإمارات وجماعة الحوثي

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الجوف شمال شرق اليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع ، في بيان، إن طائرة [F16] نجحت عندالساعة 04:10 بتوقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية بمديرية الحزم في الجوف".

وأضافت أن تدمير المنصة جاء "فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما بنجاح من قبل دفاعاتنا الجوية".

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، في اليمن، أعلن في وقت سابق الإثنين، تدمير منصة إطلاق للصواريخ الباليستية في محافظة الجوف اليمنية، مشيراً إلى أنها استخدمت فجر اليوم بعملية إطلاق لصواريخ باليستية دون مزيد من التفاصيل.

وفجر الإثنين أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مؤكدة أن الهجوم لم تنجم عنه أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصاروخين في مناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي.

ولاحقاً أعلن الحوثيون،  أنهم استهدفوا بعدد كبير من الصواريخ الباليستية من نوع ذي الفقار قاعدة الظفرة الجوية وأهدافاً حساسة أخرى في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما استهدفوا مواقعَ حيويةٍ وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة نوع صماد 3، وفقاً للمتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet