الحوثيون يلوحون باستهداف معرض إكسبو في دبي

ديبريفر
2022-01-26 | منذ 4 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - لوّحت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الثلاثاء، باستهداف معرض "إكسبو 2020" المقام في مدينة دبي وذلك بالتزامن مع حملة إلكترونية تحت عنوان "الإمارات غير آمنة".
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، على "تويتر" : "إكسبو.. معنا قد تخسر، ننصح بتغير الوجهة"، في تلويح ضمني باستهداف المعرض الدولي الذي تتواصل فعالياته في دبي حتى 31 مارس المقبل.
من جانبه قال وكيل وزارة الإعلام في حكومة الحوثيين، نصر الدين عامر، عبر "تويتر"، إن لدى قواتهم "ما يستحق العرض في معرض دبي".
وتحولت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الإثنين الماضي، للمرة الثانية خلال أسبوع، إلى هدف لهجمات جماعة الحوثيين بالصواريخ الباليستية، في إطار تصعيد عسكري متبادل بين الجماعة والتحالف العربي بقيادة السعودية.
ويربط مراقبون بين تصعيد الحوثيين للعمليات العسكرية ضد السعودية واستهداف الإمارات بصواريخ باليستية ومسيّرات، مرتين خلال أسبوع واحد، وبين تطورات المعارك العسكرية الأخيرة في شبوة ومأرب وطرد مقاتلي الجماعة من مناطق شمال شبوة وجنوب مأرب، بعد أن كانوا قد اقتربوا من الدخول إلى مثلث الثروة النفطية والغازية، خلال الفترة الأخيرة.
لكن هناك من يرجح أيضاً أنّ الحوثيين خسروا قيادات كبيرة في صفوفهم تزامناً مع تكثيف التحالف من عملياته لتدمير قدرات الحوثيين وتصفية قيادات في الجماعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet