الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة ثانية لسلاح الجو السعودي

ديبريفر
2022-05-25 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مُسيرة تابعة لسلاح الجو السعودي، هي الثانية خلال أقل من 24 ساعة، في ظل سريان هدنة الأمم المتحدة التي تنتهي مطلع الشهر القادم.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، عبر "تويتر"، إن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو السعودي فجر اليوم في جبهة الحدود قبالة نجران".
‏وأضاف أن الطائرة التجسسية كانت من طراز Wing Loong2 صينية الصنع وتم استهدافها أثناء قيامها بخرق الهدنة وتنفيذ أعمال عدائية في أجواء مديرية كتاف الحدودية التابعة لمحافظة صعدة.
يأتي ذلك غداة إعلان الحوثيين عن إسقاط  طائرة استطلاع مسلحة صينية الصنع نوع "سي إتش 4" تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو محلي الصنع، "أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء"، أدى سقوط حطامها على حي سكني، جنوب صنعاء إلى مقتل وإصابة 6 مدنيين، حسب ما ذكرت وسائل إعلام الجماعة.
وتُعد الطائرة المُسيرة التي أعلن الحوثيون إسقاطها اليوم، هي الرابعة منذ سريان هدنة الأمم المتحدة في اليمن، مطلع أبريل الماضي، إذ قالت الجماعة، يوم السبت الماضي، إنها أسقطت طائرة استطلاع مسلحة نوع "كاريال" تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء منطقة حَيران في محافظة حجة شمال غربي اليمن الحدودية مع السعودية ، وذلك بعد أيام من إعلانها في الرابع من مايو الجاري إسقاط طائرة استطلاع مسلحة صينية الصنع "سي اتش 4" للجيش السعودي في أجواء مديرية حرض بالمحافظة  ذاتها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet