اليمن .. العثور على حطام صاروخ إيراني جنوبي مأرب

ديبريفر
2022-05-24 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - عثرت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، خلال الساعات الماضية، على حطام صاروخ دفاع جوي، إيراني الصنع، يعتقد أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) استهدفت به مواقع للقوات الحكومية جنوبي مأرب شمال شرق البلاد.
وقال مصدر في القوات الحكومية، إنه تم العثور على الصاروخ وهو من نوع "سام 358"، إيراني الصنع، استهدف به الحوثيون هدفا تابعا للجيش بجبهات جنوب المحافظة في وقت سابق، بحسب موقع "العربي الجديد".
وأوضح المصدر أن هذا الصاروخ الثاني من نوعه الذي عثرت عليه القوات الحكومية وتم تحريزه في مأرب، مبيناً أنه تم تحريز الصاروخ الأول من جبهة صرواح غربي المحافظة، في يوليو من العام الماضي، عقب إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة من نوع MQ9، بصاروخ أرض جو قالوا إنه محلي الصنع.
وأضاف المصدر بأن الصاروخين يتطابقان مع نوعية من صواريخ أعلنت البحرية الأمريكية مصادرتها من على متن شحنتي سلاح مهرب، قالت إنها جاءت من إيران للحوثيين، الأولى على متن قارب خشبي صغير واعترضت من قبل السفينة الأمريكية "يو إس إس فورست شيرمان" في 25 نوفمبر 2019 في بحر العرب، والأخرى في الـ9 من فبراير من العام الماضي، واعترضت على متن قاربين من قبل السفينة الأمريكية "نورماندي" في البحر الأحمر.
ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين على هذه التقارير.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet