التحالف يسمح بدخول سفينة وقود جديدة إلى مناطق الحوثيين

ديبريفر
2022-05-25 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - سمح التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، بدخول سفينة وقود جديدة إلى مناطق سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) باليمن، في إطار تنفيذ بنود الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة وتستمر شهرين.
وقال عصام المتوكل، الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية في صنعاء التي يديرها الحوثيون، في بيان مقتضب، إن التحالف أفرج عن سفينة  البنزين "قيصر"، والتي تحمل كمية 29.889 طناً.
وأشار إلى أن التحالف لايزال يحتجز سفينتي وقود قبالة سواحل جيزان بالرغم من تفتيشهما وحصولهما على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
وارتفع عدد السفن المفرج عنها خلال فترة الهدنة إلى 14 من إجمالي 18 سفينة اتفق على السماح بوصولها إلى ميناء الحديدة خلال شهرين.
وفي الثاني من أبريل الماضي، دخلت هدنة إنسانية برعاية الأمم المتحدة، حيز التنفيذ لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده.
كما تتضمن الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet