حكومة الحوثيين تتهم الإمارات بمحاولة فرض واقع سياسي وعسكري جديد في اليمن

ديبريفر
2022-01-27 | منذ 4 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، الإمارات، بمحاولة فرض واقع سياسي وعسكري جديد، ودعت الرياض وأبوظبي إلى عدم التدخل في شؤون اليمن.
وقال وزير الخارجية في حكومة الحوثيين هشام شرف في تصريح صحفي، إن حكومة الإمارات تحاول فرض واقع سياسي وعسكري جديد على الساحة اليمنية واحتلال أراضي وجزر يمنية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
واعتبر أن هجمات جماعته على أبوظبي "رسائل تحذيرية" للإمارات كي "لاتقع في مطب أوهام السيطرة وخدمة أجندات دول أخرى في المنطقة" حد قوله.
ودعا الوزير الحوثي، السعودية، والإمارات إلى "انتهاج مسار سلام وعلاقات طيبة متبادلة" مع جماعته و"الابتعاد عن أحلام اليقظة لدى البعض في إمكانية فرض ما يريدونه من واقع سياسي وحكم في اليمن"، في إشارة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته.
ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet