الحوثيون : تموضع ألوية العمالقة في شبوة "خدعة إماراتية"

ديبريفر
2022-01-29 | منذ 4 شهر

ابراهيم الديلمي

طهران (ديبريفر) - اعتبرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الجمعة قيام ألوية العمالقة المدعومة من الإمارات بإنهاء عملياتها العسكرية وإعادة تموضعها في محافظة شبوة شرقي اليمن، "خدعة " من دولة الإمارات.
وقال القيادي الحوثي، المعين سفيراً لحكومة الجماعة في طهران، إبراهيم الديلمي،  في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة إن الإمارات "لا تستطيع الاستمرار في أي مواجهة واليوم تلجأ للمخادعة وإعلان انسحابات وتموضع في شبوة".
وأضاف: "مفاعيل الضربات على الإمارات واضحة المعالم، لكن أبوظبي ومن خلفها الأمريكي لا زالوا يلجأون للخداع عبر إعادة التموضع".
وتابع الديلمي: "ما لم تغادر قوات التحالف الأراضي اليمنية ويتم معالجة الأسرى ودفع التعويضات ورفع الحصار أولاً قبل كل شيء؛ فإن دول التحالف ستكتوي بضربات لم تتوقعها أبداً".
وفيما يتعلق بأنباء وجود وساطات دولية للتهدئة؛ ذكر الديلمي أنه "لا يوجد حتى الآن أي وساطات حقيقية، ولا أي حلول منصفة وعادلة"، لافتاً إلى أن الهجمات التي نفذتها جماعته في العمق الإماراتي "هي من صنعت وستصنع التحول الحقيقي في الموقف".
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت ألوية العمالقة، انتهاء عملياتها التي أثمرت عن استعادة السيطرة على أربع مديريات في محافظتي شبوة ومأرب، والعودة إلى شبوة، وذلك بعد تصعيد عسكري واسع واجهته جماعة الحوثيين باستهداف العمق الإماراتي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet