قيادي حوثي بارز يعلن رغبتهم في حوار يمني يمني للوصول لحل سياسي

ديبريفر
2022-01-30 | منذ 4 شهر

محمد البخيتي

صنعاء (ديبريفر) - أعلن قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأحد، رغبة جماعته في حوار يمني يمني للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ سبع سنوات.
وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد  البخيتي، في تغريدات على "تويتر"، إن "الحل السياسي في اليمن ممكن إذا ما امتلكت أطراف الصراع في اليمن الرغبة والقرار".
وأضاف أن جماعته تملك "الرغبة والقرار لعقد حوار يمني يمني سواء في اليمن أو أي دولة محايدة مثل عُمان"، مشيراً إلى أن الكرة كانت ولا تزال بيد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وتوعد القيادي الحوثي، الحكومة اليمنية في حال عدم استجابتها لدعوات السلام، بالمضي قدما في عملياتهم العسكرية في الداخل والخارج في إشارة إلى استمرار الهجمات على السعودية والإمارات.
 ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر بـ126 مليار دولار، وبات معظم سكانه، البالغ عددهم قرابة 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet