الرئيس الإسرائيلي يصل الإمارات لأول مرة

ديبريفر
2022-01-30 | منذ 5 شهر

رئيس اسرائيل في أبو ظبي

أبوظبي (ديبريفر) - وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الأحد، إلى الإمارات، في زيارة رسمية هي الأول من نوعها.
وكان في استقبال "هرتسوغ" بمطار أبوظبي، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.
ونشر الرئيس الإسرائيلي صوراً من مراسم استقباله في أبوظبي على "تويتر"، قائلا: "نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيرا بحفاوة الاستقبال في أبو ظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان".
واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الرئيس الإسرائيلي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، وأوضحت أنه "جرت للرئيس الضيف لدى وصوله قصر الوطن مراسم استقبال رسمية حيث اصطحب الشيخ محمد بن زايد الرئيس هرتسوغ إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ودولة إسرائيل فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بزيارة الضيف واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لفخامته".
ومن المفترض أن يزور معرض إكسبو دبي الاثنين لحضور يوم مخصص لاسرائيل في جناح الدولة العبرية، على أن يلتقي كذلك بمجموعات يهودية في الإمارات.
وقالت قناة "كان" الإسرائيلية:"ستجرى الزيارة في ظل إجراءات أمنية مشددة على وقع تهديدات من المتمردين الحوثيين (في اليمن) بمواصلة ضرب أهداف في الإمارات".
وأضافت: "قبل إقلاعه، تحدث هرتسوغ مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد لتنسيق الرسائل حول الزيارة، وينوي التحدث مع كبار المسؤولين الإماراتيين حول توسيع دائرة السلام الإقليمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet