اليمن .. 132 قتيلاً وجريحاً من القوات الحكومية في معارك حرض

ديبريفر
2022-02-08 | منذ 4 شهر

حجة (ديبريفر) - قُتل 32 جندياً وجُرح أكثر من مئة آخرين من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في المعارك الدائرة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بمدينة حرض في محافظة حجة شمال غربي البلاد.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر عسكرية قولها، إنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، قُتل 32 عسكرياً من القوات الحكومية بينهم أربعة ضباط، فيما أصيب مائة آخرين على الأقل، في المعارك التي اندلعت الجمعة.
وأضافت المصادر أن 56 من مقاتلي الحوثيين قتلوا في المواجهات والغارات الجوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وبحسب المصادر، لم تتمكّن القوات الحكومية بعد من استعادة مدينة حرض لكنها تمكنت من تطويقها، خلال المعارك التي مازالت مستمرة.
ويوم الجمعة أطلقت قوات "ألوية اليمن السعيد" التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في القوات الحكومية عملية عسكرية مباغتة، في مدينة حرض التي تمثل مركزاً إستراتيجياً لوقوعها على الحدود مع السعودية، وبها يوجد منفذ "الطوال" البري مع المملكة، والذي أغلق في عام 2015.
ووفقاً لمراقبين تكمن أهمية مدينة حرض كذلك في توسطها عدة محافظات يمنية، هي صعدة وعمران والحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، وهي المناطق التي تمثل العمق الاستراتيجي لجماعة الحوثيين، الأمر الذي سيجعل من خسارتها نقطة تحول في سير المعارك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet