"الإصلاح" اليمني يتهم الحوثيين باغتيال قائد بارز في ألوية اليمن السعيد

ديبريفر
2022-06-25 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) - اتهم حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، اليوم السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، باغتيال الداعية السلفي عبد الرزاق البقماء أحد أبرز قادة ألوية اليمن السعيد، المشكّلة حديثاً بدعم من التحالف بقيادة السعودية.
وأدان "الإصلاح" اليمني، في بيان، هذه الجريمة، بحق "أحد رواد التنوير وقادة عملية التحرير في معركة استعادة الدولة"، مشيراً إلى أنه "كان له دور نضالي بارز في مقارعة المليشيا والدفاع عن قيم الدولة ومبادئ الجمهورية في مختلف الجبهات المشتعلة".
وقال البيان إن "الأيادي التي غدرت بالشعب والوطن، وتفننت في تمزيق النسيج والسلم الاجتماعي، هي ذات الأيادي التي امتدت للشهيد، تأكيدا منها على استمرار نهجها الأرعن في استبدال السلام بالسلاح، والتعايش بالتهجير، وقواعد السياسة بقاعدة العنف وأساليب القتل والإرهاب"، وذلك ف إشارة إلى جماعة الحوثيين.
وطالب البيان الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب بسرعة تعقب الجناة، وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع.
فيما قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني، في تغريدة ، على "تويتر"، إن العمليات الإرهابية الأخيرة في أبين وشبوة واغتيال البقماء، "تعمل على خلخلة الوضع الأمني" في مناطق سيطرة الحكومة، وتخدم جماعة الحوثيين وتشير إليها كفاعل أساسي والمستفيد الأول منها، والتي لن تتوقف عن استهداف السلم الأهلي وتأجيج الخلافات خارج سيطرتها".
ومساء الجمعة، اغتال مسلحون مجهولون، الداعية السلفي عبد الرزاق البقماء .
وقال مصدر أمني إن مواطنين عثروا على جثة الدكتور البقماء مقتولاً داخل سيارته، في مديرية الوادي، في حادثة لا تزال تفاصيلها غامضة.
وللبقماء إسهامات بارزة في قتال الحوثيين، وتولى مهمة الإشراف على تأسيس أحد ألوية قوات اليمن السعيد، التي تأسست مطلع العام الجاري في مأرب بدعم من السعودية، كإطار لجمع المقاتلين السلفيين لمواجهة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet