التحالف يعطي مهلة 72 ساعة لإخلاء مواقع مدنية بصنعاء

ديبريفر
2022-02-10 | منذ 8 شهر

غارات سابقة للتحالف ففي صنعاء - ارشيف

الرياض (ديبريفر) أعطى التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، مهلة جديدة من أجل إخلاء المواقع المدنية التي تستخدم لأغراض عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، تمهيداً لقصفها.

وطلب التحالف في بيان رسمي، من المدنييين بصنعاء سرعة المواقع المدنية المستخدمة عسكريا خلال مدة 72 ساعة (ثلاثة أيام)، دون تحديد تلك الأماكن التي ستصبح هدفا لضربات جوية بعد إنتهاء المهلة المحددة.

وأكد البيان أن التحالف سيستهدف ما وصفها بـ"نقاط حساسة" في العاصمة اليمنية صنعاء، قال إن الحوثيين يستخدمونها في عملياتهم العدائية.

ويأتي هذا الإعلان للتحالف بعد وقت قصير من تبني الجماعة الحوثية المدعومة ايرانياً، هجوماً جديداً استهدف مطار ابها الدولي في وقت سابق اليوم.

واتهم التحالف جماعة أنصار الله (الحوثيين)  بتعمد استهداف المطارات المدنية، معتبراً في السياق أن هذا الاستهداف" تمادٍ لا يمكن التغاضي عنه ويستوجب الردع".

وأضاف: "الحوثيون اختاروا التصعيد السافر باستهداف المطارات المدنية والمدنيين وسيتلقون الرد في القريب العاجل".

وكان العميد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، قد أعلن في وقت سابق الخميس اعتراض طائرات مفخخة من دون طيار، حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

وأكد المالكي أن الهجوم أسفر عن وقوع 12 إصابة في صفوف المدنيين، غالبيتهم من المقيمين الذين يحملون جنسيات أسيوية مختلفة، جراء تناثر شظايا الطائرة المسيّرة في المحيط الداخلي للمطار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet