الحوثيون يطلقون أكبر حملة للتحشيد والتعبئة العسكرية منذ سنوات

ديبريفر
2022-02-17 | منذ 3 شهر

مهدي المشاط
صنعاء (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأربعاء، إطلاق حملة جديدة للتعبئة العسكرية، هي الأكبر منذ عدة سنوات، وذلك غداة جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي لمناقشة ملف الأزمة اليمنية في ضوء التطورات الأخيرة.

وتستهدف حملة التعبئة هذه التي أطلقها مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء) تحت إسم "إعصار اليمن"، تحشيد المقاتلين وجمع التبرعات المالية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في صنعاء، إن الحملة المعلنة التي أطلقها المشاط شهدت حضور كبار القيادات السياسية والعسكرية، من بيهم يحيى الراعي رئيس البرلمان، وعبدالعزيز بن حبتور رئيس الحكومة، وأحمد المتوكل رئيس مجلس القضاء ومحمد العيدروس رئيس مجلس الشورى، في دلالة على حجم وأهمية الحملة.

وأضافت أن رئيس المجلس السياسي "مهدي المشاط"، وجه "بتدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار على كافة المستويات الرسمية والشعبية والنخبوية، لمواجهة العدوان"، وفق ما أفادت الوكالة.

وأكد المسؤول الحوثي "على ضرورة قيام مؤسسات الدولة بدورها الفاعل في الحشد والاستنفار"، كما دعا "أبناء الشعب اليمني على التفاعل الجاد مع الحملة لإسناد الجيش واللجان الشعبية في معركة التصدي للعدوان الغاشم" حد تعبيره.

كما أصدر توجيهات صارمة بتنفيذ نزولات ميدانية لكافة المسؤولين ووزراء الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشورى الى جميع المحافظات للمساهمة في حملة الحشد والتعبئة.

وقال المشاط أن"الحصار الأمريكي الخانق وتصعيد الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني دليل على أنهم بعيدون عن السلام، وأن ما يتحدثون به يتناقض مع يفعلونه على الأرض من تصعيد وحصار واستهداف للمنشآت المدنية والخدمية".

وتوعد المسؤول الحوثي بالرد القاسي على ماوصفها بـ"الجرائم الأمريكية" وفق الوسائل المتاحة.

وأعتبر مراقبون أن إعلان الحوثيين عن هذه الحملة يمثل رسالة سلبية واضحة من الجماعة إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بشأن موقفهم من وقف الحرب، وجهود السلام التي يقودها الوسطاء الدوليون.

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت على لسان مبعوثها الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ أنها ستبدأ خلال الأسبوع القادم جولة جديدة من المحادثات مع كافة الاطراف اليمنية، في مسعى منها لتقريب وجهات النظر المتباينة ودفع المتحاربين لوقف الحرب والدخول في مفاوضات سياسية للإتفاق حول مستقبل البلد، المهدد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet