شحنة كبيرة من القمح المخصص للإستجابة الانسانية في اليمن تغادر أوكرانيا

ديبريفر
2022-08-31 | منذ 1 شهر

باريس (ديبريفر) - غادرت سفينة شحن تحمل آلاف الأطنان من القمح المخصص للإستجابة الانسانية في اليمن، الثلاثاء ميناء يوزني الأوكراني، وهي ثاني شحنة من المساعدات الغذائية المقدمة لليمن ، تغادر أوكرانيا منذ بدء الحرب هناك.

وأكد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أن السفينة التي تحمل 37 الف طن من القمح المخصص للاستجابة الإنسانية في اليمن غادرت بالفعل في وقت سابق يوم أمس الميناء الاوكراني الواقع على البحر الأسود.

ومن المقرر نقل الشحنة أولاً الى تركيا، حيث سيتم طحن الحبوب إلى دقيق، قبل اعادة شحنها ثانية إلى اليمن التي يعاني  أكثر من 17 مليون شخص فيها من الجوع الحاد .

وقال برنامج الغذاء العالمي في بيان رسمي، أن هذه الشحنة ستوفر كيسًا من دقيق القمح يزن 50 كجم لحوالي 4 ملايين شخص لمدة شهر واحد.

وذكر ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن ، ريتشارد راجان: أن الحرب في أوكرانيا كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير في اليمن على خلفية الصراع الطويل ، والأزمة الاقتصادية الناتجة ، وتضاؤل ​​الأموال المخصصة للاستجابة الإنسانية".

واكد أن "من الأهمية بمكان إعادة تدفق السلع إلى البلاد وخاصة الحبوب - للأغراض الإنسانية والتجارية..
مضيفاً : "هذا أمر حيوي وسيضمن الحصول على الحبوب الأوكرانية للعمليات الإنسانيو في اليمن فائدة مزدوجة لكل من الاقتصاد الأوكراني والسكان المعرضين لخطر المجاعة في مناطق العالم الأكثر تضرراً من أزمة الغذاء العالمية مثل اليمن".

وذكر برنامج الغذاء العالمي بان هذه الشحنة هي نتاج تعاون قوي بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وهو أمر أساسي في الاستجابة لأزمة الغذاء العالمية.

واشار الى ان هذه الشحنة اصبحت ممكنة بفضل المساهمات السخية من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet