مقتل 30 حوثيا بضربات جوية للتحالف شمال غرب اليمن

ديبريفر
2022-02-20 | منذ 3 شهر

حجة (ديبريفر) أعلنت مصادر عسكرية، السبت، مقتل ثلاثين مسلحاً من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بغارات جوية نفذها التحالف العربي الذي تقوده السعودية على مواقع بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وذكر بيان رسمي لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن الطيران الحربي للتحالف نفذ 6 غارات استهدفت آليات وعناصر حوثية شرق جبل الحصنين الواقع جنوب مديرية حرض، كما قصف بغارات أخرى مواقع شمال مديرية عبس شرق مديرية حيران في المحافظة المتاخمة للحدود السعودية.

وأسفرت الضربات عن سقوط 30 حوثيا (على الأقل)، فضلا عن تدمير دوريات عسكرية كانت تقل تعزيزات بشرية ما أدى لسقوط قتلى وجرحى أخرين كانوا على متنها،وفقا للبيان.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية لليوم الـ3على التوالي إسناد القوات الحكومية في التصدي لأكبر هجوم تشنه جماعة الحوثي على مديريات "حرض" و"عبس" و"حيران" في محاولة لاستعادة السيطرة على مواقع كانت قد خسرتها سابقا.

وفي غضون ذلك، أعلنت المنطقة العسكرية الخامسة للقوات الحكومية إسقاط طائرتين مسيرتين دون طيار تابعتين لجماعة أنصار الله(الحوثيين).

موضحة أن الطائرتين اللتين جرى إسقاطهما في أجواء المناطق المحررة شمال محافظة حجة،من نوع "قاصف" الإيرانية الصنع وهي طائرات قادرة على حمل قنابل متفجرة وقذائف مدفعية.

ونشرت المنطقة العسكرية الخامسة صورا تظهر حطام إحدى الطائرات المستهدفة، إضافة لصور أخرى لعشرات الأسلحة الخفيفة والمدافع الرشاشة المتوسطة التي قالت بأنها أسلحة حوثية غنمتها القوات الحكومية خلال معارك جرت بين الطرفين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet