الإمارات تدرج شخصاً و5 كيانات "مرتبطة بدعم الحوثيين" على قائمة الإرهاب

ديبريفر
2022-02-24 | منذ 3 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - أدرجت الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء، شخصاً و5 كيانات على قائمة الإرهاب قالت إنهم مرتبطون بدعم جماعة أنصار الله (الحوثيين) مالياً، وذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات على أعضاء في "شبكة تمويل دولية للحوثيين".
وأفادت وكالة الأنباء الإمارات الرسمية "وام"، أن مجلس الوزراء "أصدر القرار الوزاري رقم (13) لسنة 2022، الذي تضمن إدراج فرد و5 كيانات إرهابية ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب".
وقالت إن القرار "يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له".
وأوضحت أن هذه الشركات والأفراد مرتبطون بدعم جماعة الحوثيين التي تستخدم هذه التمويلات لاستهداف المنشآت المدنية والمدنيين.
وشملت القائمة : عبده عبدالله دائل أحمد، وشركة العالمية إكسبرس للصرافة والتحويلات المالية، شركة الحظاء للصرافة،  معاذ عبدالله دائل للاستيراد والتصدير، الناقلة ثري (9109550 IMO)،  بيريدوت للتجارة والشحن ذ م م.
شدد على وجوب قيام جميع الجهات الرقابية كافة بحصر أي فرد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة بما يشمل إجراء التجميد في أقل من 24 ساعة.
 وكانت الإمارات قد أدرجت في سبتمبر الماضي، 38 فردا و15 كيانا على لائحة الإرهاب.
وفي وقت سابق الأربعاء أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات جديدة على شبكة دولية مترامية الأطراف يديرها الحرس الثوري الإيراني، وقالت إن تلك الشبكة حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet