وزير الدفاع يشدد على النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية والحزبية

ديبريفر
2022-02-28 | منذ 3 شهر

مأرب (ديبريفر) شدد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، الأحد، على ضرورة إبقاء المؤسسة العسكرية بعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية والحزبية التي لاتخدم سوى أعداء الوطن، حسب تعبيره.

وأكد المقدشي خلال استقباله عددا من الطلاب الخريجين حديثا من الكليات العسكرية المصرية،
أن الجيش هي الدرع الحصين للبلد والضامن الوحيد لاستعادة الدولة وحماية أمن واستقراره البلد وثوابته ومكتسباته الوطنية،في مواجهة المشروع الحوثي والأطماع الإيرانية.

وأشار المسؤول العسكري الى أهمية أن تتجسد ملامح الوحدة واللحمة الوطنية في مؤسسة الجيش تحت راية الجمهورية اليمنية بعيدا عن أية مشاريع صغيرة أو أهداف حزبية ضيقة.

وقال إن الجيش وبجانبه أحرار المقاومة وكل الشرفاء من أبناء الوطن يخوضون اليوم معركة وجودية مع ما وصفها بـ"قوى التمرد والإرهاب" منطلقين من واجباتهم الدستورية وعقيدتهم الوطنية وصدق الولاء والانتماء لليمن والعروبة.

وحث وزير الدفاع كافة الخريجين على الالتزام والوفاء للقسم والشرف العسكري، ونقل المعارف والتجارب إلى الميادين والمواقع التي سينتقلون إليها.

مشدداً على أهمية استمرار بناء وتطوير مؤسسة الجيش ورفع كفاءة منتسبيها معنويا وقتاليا لبناء جيش متسلح بالمعرفة والعلوم إلى جانب التأهيل العملي والميداني الذي يخوضه القادة والأبطال في مختلف ميادين القتال واستبسالهم في مقارعة فلول الكهنوت والظلام،حد وصفه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet