اليمن.. مقتل 9 جنود سودانيين بقصف صاروخي للحوثيين شمال غرب البلاد

ديبريفر
2022-03-02 | منذ 3 شهر

حجة (زيبريفر) قتل تسعة جنود سودانيون، اليوم الأربعاء، في اليمن جراء قصف صاروخي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) على موقع عسكري لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري يمني (لم تسمه) القول، أن تسعة جنود سوادنيين قتلوا  وأصيب 30 أخرون بصاروخ أطلقه الحوثيون على معسكر للجيش اليمني في محافظة حجة، صباح الأربعاء.

والسودان جزء من التحالف العسكري الذي تقوده الرياض منذ مارس 2015 دعما لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد مسلحي الجماعة الحوثية المدعومة من إيران.

وكانت الحكومة الانتقالية السودانية أعلنت أواخر العام 2019 خفض عدد جنودها المشاركين في اليمن من 15 ألفا في بداية النزاع إلى خمسة آلاف جندي فقط.

وتدور بمحافظة حجة اليمنية للشهر الثاني على التوالي معارك عسكرية هي الاعنف بين الطرفين، اثر بدء القوات الحكومية حملة عسكرية كبيرة للسيطرة على مدينة حرض الاستراتيجية.

ونجحت القوات الحكومية خلال الأيام الأولى للحملة بتحقيق تقدم ميداني كبير قبل أن يلتقط الحوثيون أنفاسهم من ترتيب صفوفهم ليتمكنوا لاحقا من تنفيذ هجمات معاكسة وفك الحصار عن مقاتليهم المطوقين وسط مدينة حرض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet