ولي العهد السعودي: لا ننظر الى إسرائيل كعدو وإيران جارتنا للأبد

ديبريفر
2022-03-04 | منذ 9 شهر

الرياض (ديبريفر) - قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنّ المملكة لا تنظر الى إسرائيل "كعدو" بل "كحليف محتمل"، معرباً عن أمله في مستقبل مشرق مع إيران التي قال إنها جار لبلده و يبحثان عن سُبل للتعايش.
وأضاف ولي العهد السعودي في مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتيك" الأمريكية نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" يوم الخميس، "إننا لا ننظر الى إسرائيل كعدو، بل ننظر لهم كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن نسعى لتحقيقها معًا، لكن يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك"، دون مزيد من التفاصيل.
وأضاف أن دول مجلس التعاون الخليجي "تملك الحق كاملًا في القيام بأي شيء يرونه مناسبًا"، متابعاً "نأمل أن تُحل المشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
وفي الشأن الإيراني  قال ولي العهد السعودي "إنهم جيراننا، وسيبقون جيراننا للأبد، ليس بإمكاننا التخلص منهم، وليس بإمكانهم التخلص منا، لذا فإنه من الأفضل أن نحل الأمور، وأن نبحث عن سُبل لنتمكن من التعايش".
وأردف "وقد قمنا خلال أربعة أشهر بمناقشات، وسمعنا العديد من التصريحات من القادة الإيرانيين، التي كانت محل ترحيب لدينا في السعودية، وسوف نستمر في تفاصيل هذه المناقشات، وآمل أن نصل إلى موقف يكون جيدًا لكلا البلدين، ويشكل مستقبلًا مشرقًا للسعودية وإيران".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet