جماعة الحوثي: الأمم المتحدة شريك رئيس في الجرائم المرتكبة بحق اليمنيين

ديبريفر
2022-03-05 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، منظمة الأمم المتحدة بالمشاركة في الجرائم التي يرتكبها التحالف العربي الذي تقوده السعودية بحق الشعب اليمني، حد زعمها.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في حكومة الحوثيين بصنعاء، أنيس الأصبحي، إن الأمم المتحدة شريك رئيسي في الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيين منذ سنوات.

وأضاف في تصريحات تداولتها وسائل اعلام حوثية إن الأمم المتحدة تتجاهل بشكل مريب "الوضع الكارثي" الذي تعاني منه البلد جراء القيود التي يفرضها التحالف على مطار صنعاء وموانئ الحديدة، ماتسبب في عرقلة وصول المشتقات النفطية، والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأكد الأصبحي، أن انعدام المشتقات النفطية وقرب نفاد المخزون، يهدد بتوقف العديد من القطاعات الصحية عن العمل مثل أقسام الغسيل الكلوي وحاضنات الأطفال وأقسام العمليات.

موضحاً أن حياة مايقارب ألفي طفل باتت مهددة اليوم جراء الأزمة الخانقة للمشتقات النفطية التي ستؤدي في النهاية الى توقف أجهزة التنفس الصناعي التي يحتاجها هؤلاء الأطفال.

وأشار إلى حاجة القطاع الصحي لأكثر من 6 مليون ليتر من الديزل بصورة عاجلة لاستمرار تشغيل المستشفيات ومصانع الأوكسجين وغيرها.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين بصنعاء، كافة المنظمات الدولية الى القيام بدورها الإنساني والضغط على دول التحالف من أجل تحييد الملف الإنساني والسماح إدخال المشتقات النفطية لإنفاذ حياة آلاف الأطفال والنساء.

كما طالب بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة للسماح بدخول الأدوية والمعدات الطبية وإخراج الحالات التي تستدعي السفر للعلاج خارج اليمن.

وتعاني العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات منذ عدة أشهر، أزمة خانقة في المشتقات النفطية ما أدى الى تعطل شبه تام للحياة العامة وارتفاع في أسعار السلع وأجور المواصلات، وسط اتهامات حوثية للتحالف باحتجاز سفن نفطية ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet