اليونيسف: مقتل وإصابة 47 طفلاً في اليمن خلال شهرين

ديبريفر
2022-03-12 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم السبت، مقتل وإصابة 47 طفلا في أول شهرين من عام 2022 بفعل الصراع الدائر في اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وقالت اليونيسف في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، "في أعقاب اشتداد النزاع في عام 2021، يستمر تصاعد العنف هذا العام، وكالعادة، فإن الأطفال هم أول وأكثر من يعاني".
وأضاف البيان "تفيد تقارير بأن 47 طفلاً على الأقل قتلوا أو أصيبوا خلال أول شهرين من هذا العام في مناطق عدة في اليمن".
وأكدت اليونيسف أنه "منذ تصاعد النزاع في اليمن قبل حوالي سبع سنوات، تحققت الأمم المتحدة من مقتل وإصابة أكثر من 10,200 طفل"، مشيرة إلى أنه "من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى بكثير".
ودعت أطراف النزاع وأولئك الذين بإمكانهم التأثير عليهم لحماية المدنيين للحفاظ على سلامة ورفاه الأطفال وضمان حمايتهم في كافة الأوقات.
وتابعت "أصبح العنف والبؤس والحزن أمراً شائعاً في اليمن مع عواقب وخيمة على ملايين الأطفال والعائلات".
وشددت المنظمة الأممية، على أنه "حان الوقت للتوصل إلى حل سياسي مستدام حتى يتسنى لليمنيين وأطفالهم أن يحظوا بالعيش في السلام الذي يستحقون".
 وقدّر تقرير لبرنامج المتحدة الإنمائي أن الحرب في اليمن تسببت بمقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، بعد سبع سنوات على اندلاعها. والمدنيون أكثر من دفع ثمن الحرب والدمار.
وتسبّب الصراع بانهيار قطاعات الصحة والاقتصاد والتعليم وغيرها، فيما يعيش 4 ملايين نازح في مدارس ومخيمات حيث تتفشى الأمراض كالكوليرا بفعل شح المياه النظيفة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet