جماعة الحوثي تقول أنها أحرزت تقدم ميداني جديد في شمال غرب اليمن

ديبريفر
2022-03-17 | منذ 2 شهر

حجة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأربعاء، أنها حققت تقدما ميدانيا مهما في محافظة حجة، إثر هجوم عسكري كبير على قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، شمال غربي البلاد.

وأوضحت في بيان رسمي، إن قواتها نفذت عملية هجومية واسعة بمشاركة عدد من الوحدات العسكرية، محققة مكاسب ميدانية وازنة.

وذكر البيان أن العملية الهجومية أسفرت عن السيطرة على مساحات واسعة تقدر بنحو 26 كيلومتر مربع في مديريتي حيران وبني حسن بمحافظة حجة.

 ووفقا للبيان الحوثي، فقد تمكن مسلحو الجماعة من السيطرة على عدة بلدات من بينها الظهرة والعكاشية والمنجورة، فضلا عن مواقع أخرى كانت تتمركز بها القوات الحكومية.

وأشارت الجماعة الحوثية الى أن العملية العسكرية خلفت مايقارب 200 قتيل وجريح من القوات الحكومية، بما فيهم جنود سودانيين، واغتنام إليات عسكرية وأسلحة متنوعة، حد زعمها.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من القوات الحكومية حول تلك المزاعم.

ويأتي الإعلان الحوثي الجديد عقب اسبوع واحد تقريبا من اعلانهم السيطرة على نحو 54 كيلو متر مربع من الأراضي غرب مديرية حرض التابعة أيضا لمحافظة حجة.

وكانت قوات الحكومة اليمنية اطلقت مطلع فبراير الفائت حملة عسكرية لإستعادة مدينة حرض الاستراتيجية، نجحت خلال أيامها الأولى في إحراز تقدم سريع ومفاجئ، وصولا الى فرض حصار خانق على ماتبقى من جيوب حوثية وسط المدينة،قبل أن يتراجع هذا الهجوم لاحقا لأسباب غير مفهومة، ما مكّن الحوثيين من الدفع بتعزيزات كبيرة وإستعادة زمام المبادرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet