اليمن.. سقوط خمسة قتلى مدنيين بإنفجار لغم أرضي غرب البلاد

ديبريفر
2022-03-17 | منذ 2 شهر

ألغام - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) أفادت مصادر يمنية بمقتل خمسة مدنيين، يوم الأربعاء، جراء إنفجار لغم أرضي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة الحديدة المرفئية على سواحل البحر الأحمر، غربي البلاد.

وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع بالقرب من جولة الغراسي جنوب شرق مدينة الحديدة، أثناء مرور سيارة تويوتا رباعية الدفع، تقل عدد من الأشخاص يُعتفد أنهم من عائلة واحدة.

مضيفة أن الانفجار أسفر عن سقوط خمسة قتلى كانوا على متن السيارة وإصابة ثلاثة أخرين بجراح تفاوتت بين المتوسطة والطفيفة، فضلا عن أضرار مادية أخرى.

وتشكل الألغام الأرضية خطرا محدقا يتربص بمئات الآلاف من السكان المحليين في مختلف المحافظات اليمنية، التي جرى تفخيخ أراضيها الشاسعة بأكثر من مليون لغم أرضي متنوعة المهام مابين فردية ومضادة للدروع.

وتلجأ جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا الى زراعة الألغام بكثافة وعشوائية كاستراتيجية دفاعية لعرقلة تقدم القوات المناوئة لها.

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة حوادث الألغام التي تؤكد التقارير بأنها أوقعت أكثر من عشرة آلاف ضحية في صفوف المدنيين مابين قتلى وجرحى خلال الاعوام القليلة الماضية، وسط مخاوف متزايدة من سقوط مزيدا من الضحايا الأبرياء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet