الحوثيون : تصريحات وزير الخارجية الأمريكي تشجع على استمرار الحرب باليمن

ديبريفر
2022-03-22 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - وصف هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن استهداف السعودية بأنها "مجافية للحقيقة".
وقال وزير خارجية الحوثيين في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن اليمن، يتعرض منذ 26 مارس 2015،" لأبشع عدوان استهدف البشر والحجر، وكل مقدرات الشعب اليمني الاقتصادية والخدمية ولم يستثن حتى المقابر".
وأضاف أن تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي أشار فيه إلى أن هجمات الحوثيين على السعودية استهدفت أماكن مدنية بما فيها منازل ومساجد، مجاف للحقيقة".
ونفى الوزير الحوثي، استهداف قوات جماعته للمدنيين والمنشآت ذات الطابع المدني، مشيراً إلى أن أهدافهم "عسكرية وحيوية وذات طابع اقتصادي مرتبطة بتحريك وتمويل قدرات العدوان العسكرية كالقواعد الجوية، ودول العدوان تعرف ذلك جيدا"، حسب قوله.
واعتبر أن التصريحات الأمريكية، "مغازلة أمريكية للرياض لتشجيعها على زيادة إنتاج النفط لتعويض النقص العالمي الذي سببته الحرب الروسية - الأوكرانية وعقوبات الغرب ضد الاتحاد الروسي".
كما اعتبر أن الموقف الأمريكي "منحاز" للتحالف "وتشجيع على استمرار حرب السعودية على اليمن، ولا ينسجم مع الجهود والمساعي التي تبذلها عدة أطراف دولية وإقليمية لإنهاء الحرب ورفع الحصار تمهيداً للوصول إلى تسوية سياسية سلمية مستدامة".
وتوعد شرف السعودية، "بدفع الثمن غالياً في عقر دارها" جراء قتلها للمدنيين وحصار الشعب اليمني.
ومساء الإثنين قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عبر "تويتر"، "ندين هجمات نهاية الأسبوع على السعودية التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران، وسنواصل تقديم المساعدة للمملكة للدفاع عن أراضيها".
وأضاف لقد "استهدفت هجمات الحوثيين البنية التحتية والمدارس والمساجد وأماكن العمل.. هذه هجمات ضد المدنيين، ويجب أن تتوقف".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet