الاتحاد الأوربي يأمل في توصل الأطراف اليمنية لهدنة مؤقتة

ديبريفر
2022-03-23 | منذ 2 شهر

بروكسل (ديبريفر) - أعرب الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، عن أمله في توصل الأطراف اليمنية الى إتفاق على هدنة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الاتحاد الأوروبي في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "التوصل لهدنة بمناسبة شهر رمضان سيكون موضع ترحيب كبير للتخفيف من معاناة الناس في اليمن".

مؤكداً أنه "يشجع جميع الأطراف على الانخراط في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية دائمة للصراع".

ويوم الأحد قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز جروندبرج إنه يناقش فرص إعلان هدنة محتملة خلال شهر رمضان، الذي سيبدأ مطلع أبريل القادم، في اليمن.

وفي أول تعليق رسمي من جماعة أنصار الله  (الحوثيين)، قال المتحدث الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام: إن دعوات الأمم المتحدة لهدنة في شهر رمضان "خطوة إيجابية"، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وكان الاتحاد الأوروبي أدان في وقت سابق اليوم الثلاثاء "هجوم الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية المدنية في السعودية"، مشددا على ضرورة توقفها.

وحث الاتحاد، في بيان رسمي، أطراف الصراع على المشاركة بشكل بنّاء مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، من أجل التوصل لاتفاق سياسي شامل لإنهاء الحرب.

وأدى الصراع المستمر في اليمن منذ ثمانية أعوام إلى جر البلاد نحو أسوأ ازمة إنسانية في العالم، فضلاً عن تسببها بمقتل 377 ألف شخص حتى نهاية العام الماضي، وفقاً لتقارير أممية سابقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet