القوات الحكومية تسجل أول خرق حوثي للهدنة الأحادية بعد ساعات من سريانها

ديبريفر
2022-03-29 | منذ 3 شهر

تعز (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، أنها تمكنت من كسر هجوم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد، في خرق هو الأول لقرار وقف إطلاق النار الذي سبق ان أعلنته الجماعة من طرف واحد.

وذكر مصدر مسؤول في محور تعز العسكري، إن الحوثيين نفذوا في ساعة متأخرة من ليل الأحد محاولة تسلل صوب معسكر الدفاع الجوي الذي تتمركز فيه القوات الحكومية بمنطقة الحصب، غرب مدينة تعز.

وأفاد المصدر بإندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، امتدت لعدة ساعات، قبل أن تنتهي بانكسار المحاولة وإجبار الحوثيين على التراجع، دون إيراد أية معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الجانبين.

ويأتي الهجوم الحوثي عقب ساعات فقط من بدء سريان الهدنة التي أعلنتها الجماعة من جانب واحد، ودخلت حيز التنفيذ إبتداءاً من مساء الأحد عند الساعة السادسة مساء وفق التوقيت المحلي.

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أعلنت مساء الأحد دخول الهدنة حيز التنفيذ ابتداء من الساعة السادسة مساءاً، وذلك غداة إعلان رئيس مجلسها السياسي الأعلى مهدي المشاط إيقاف هجماتهم على السعودية ووقف جميع عملياتهم العسكرية بجميع جبهات القتال الداخلية، في هدنة من طرف واحد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet