اغتيال قيادي بارز في قوات الحزام الأمني وسط مدينة عدن

ديبريفر
2022-03-29 | منذ 2 شهر

عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - اغتال مسلحون مجهولون، الثلاثاء، مسؤولاً بارزاً في قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي بكمين مسلح وسط العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وذكر مصدر يمني أن النقيب كرم المشرقي قائد القطاع الأمني الثامن بمديرية الشيخ عثمان لقي حتفه متأثراً بإصابة تعرض لها صباح اليوم حينما تعرض لكمين مسلح نصبه اربعة مسلحون مجهولون.

وبحسب المصدر، فإن مسلحين كانوا على متن سيارة اطلقوا النار على المشرقي لحظة دخوله الى مقر عمله في قيادة القطاع الأمني الثامن للحزام بمنطقة الشيخ عثمان، قبل أن يتبادل المسلحون إطلاق النار مع مع مرافقي المسؤول الأمني.

وأدت الاشتباكات الى إصابة المشرقي الذي جرى نقله إلى أحد مشافي المدينة قبل أن يفارق الحياة متأثرا بإصابته.

وتفيد المعلومات أن الحادثة أسفرت أيضاً عن مقتل اثنين من مرافقي المسؤول الأمني واصابة ثلاثة أخرين، بينهم أحد المهاجمين، فيما لم تتوفر معلومات دقيقة عن هوية المسلحين والدوافع الحقيقية وراء عملية الاغتيال.

وتعد هذه هي ثاني عملية اغتيال تشهدها مدينة عدن المعلنة كعاصمة مؤقتة للبلاد في غضون اقل من أسبوع واحد، عقب حادثة اغتيال اللواء ثابت مثنى جواس قائد محور العند العسكري الذي قتل قبل عدة أيام بسيارة مفخخة استهدفت موكبه.

وفيما يعتقد البعض أن عملية الاغتيال هذه تأتي في إطار تصفية حسابات بين فصائل داخل المجلس الانتقالي نفسه، يرى أخرون أن العملية تهدف الى لخبطة الأوراق وإفشال مشاورات الرياض التي دعا اليها مجلس التعاون الخليجي والتي كان مقرراً انطلاقها اليوم قبل أن يتم تأجيلها لمدة أربعة وعشرين ساعة لأسباب فنية.

وكان النقيب كرم المشرقي قاد قبل أشهر تمرداً مسلحاً ضد المجلس الانتقالي اثر رفضه قراراً من قيادة المجلس بتغييره من قيادة القطاع الثامن للحزام الأمني ضمن خطة اعادة انتشار، ما أدى الى نشوب اشتباكات في مديرية الشيخ عثمان بين أتباع المشرقي وقوات الحزام الأمني قبل أن تنجح وساطة في تهدئة الموقف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet